افضل انواع سيارات تويوتا دفع رباعي في السعودية 2023

alshoora 0 Comments 8 فبراير، 2023
افضل سيارة اقتصادية وفخمة

عندما نتحدث عن افضل انواع سيارات تويوتا دفع رباعي, ان ننسى ابدا شهرة شركة تويوتا للسيارات فهي من الشركات اليابانية الرائدة في صناعة السيارات ذات الدفع الرباعي, فهي تنتج سنويا انواع وفئات متنوعة لترضي زبائنها . وعلى الرغم من وجود العديد من المميزات المختلفة والمتنوعة التي تتميز بها نظام الدفع الرباعي في سيارات تويوتا إلا أن لها العديد من العيوب المختلفة كما توجد العديد من سيارات تويوتا الرخيصة العائلية التي تعمل بنظام الدفع الرباعي.في هذا المقال سوف نعرفك على افضل الانواع اقرا معنا.

افضل انواع سيارات تويوتا دفع رباعي

توجد العديد من افضل انواع سيارات تويوتا دفع رباعي في المملكة العربية السعودية ومن أهم وأشهر أنواع سيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية ذات الدفع الرباعي ما يلي:

  • تويوتا كورولا كروس 2023 تعتبر افضل انواعها وقد تتميز هذه السيارة بحجمها الصغير  وبتحملها بالنسبة لحجمها وبها مصابيح أمامية ذات جودة عالية ويتراوح سعرها ما بين 90000 إلى 105000 ريال سعودي.
  • تويوتا راف فور الجديدة: تعتبر من افضل الانواع في السعودية بالإضافة إلى أنها تتميز بمظهرها الخارجي الجذاب وتكون الآن متوفرة في الأسواق السعودية بستة فئات مختلفة ومنها فئة TRD Off-Road,XLE .Limited Premiumle,xle,adventure
  • تويوتا safety sense : تتميز بأنها تحتوي على مستعد تنبيه للمسار ومساعد إشارة الطريق ومساعد تنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه.
  • تويوتا برادو: تعتبر من انواع تويوتا دفع رباعي وتتميز هذه السيارة بأن لها محرك بسعة 2 لتر كما أنها تحتوي على أسطوانات داخلية بقوة 269 حصان، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نظام فرامل أمان مانع للغلق التلقائي.

أشهر انواع سيارات تويوتا دفع رباعي في السعودية 2023

توجد العديد من أشهر أنواع السيارات المختلفة من نوع تويوتا ذات الدفع الرباعي ومن أهم وأشهر هذه الأنواع المختلفة من تويوتا ما يلي:

  • سيارة تويوتا فور رنر: تم إدخال العديد من التصميمات المختلفة في هذه السيارة مما قد جعلها ذلك نموذج للجيل الجديد من أنواع سيارات تويوتا، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المميزات التقنية الأخرى.تعمل بالفع الرباعي الذي يدعمه محرك مكون من 6 اسطوانات ,و اهم ما يميز تصميم 2023 هو حجمها الداخلي الذي يتسع ل 7 اشخاص.
  • تويوتا سيكويا 2023: تعتبر أكبر سيارات الدفع الرباعي الكبيرة في المملكة العربية السعودية حيث خضعت لتغيير جذري عن سابقاتها من حيث التصميم الداخلي والخارجي ومواصفات الترفيه والامان و غيرها الكثير من المواصفات , فالجميع في السعودية ينتطر بفضول نزول التصميم الحديث لتويوتا سيكويا
  • تويوتا راف فور 2023: تحتوي على محركين خاص بالدفع وقد يبدأ سعر هذه السيارة في المملكة العربية السعودية من 91780 ريال سعودي
  • تويوتا فورتشنر:  يأتي هذا النوع من السيارة بدفع كامل لجميع الفئات الخاصة بها بالإضافة إلى أن أسعارها قد تتراوح ما بين 110000 إلى 120000 ريال سعودي على حسب فئة الدفع الرباعي.

ما هو الدفع الرباعي في سيارات تويوتا 

الدفع الرباعي في سيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية هو عبارة عن الآتي:

  • نظام الدفع الرباعي هو عبارة عن نظام دفع كلي لجميع العجلات في السيارة.
  • كما أن هذا النظام يعني أيضا توزيع جميع الطاقة التي توجد داخل السيارة أثناء سيرها على جميع عجلات السيارة بحيث تستطيع السيارة أن تدور بشكل سليم وبنفس المعدل الثابت الخاص بها.
  • كما ان أن نظام الدفع الرباعي يعتبر من أكثر الأنظمة شيوعا واستخداما في جميع السيارات وخاصة سيارات تويوتا المصممة من أجل التعامل مع جميع ظروف الطرق الخطيرة.
  • يتم تصميم هذا النوع من النظام خاصة في سيارات تويوتا وأيضا السيارات الصحراوية النصف نقل والربع نقل.
  • يعمل هذا النظام على تحريك السيارة بشكل أفضل وخاصة عند الدفع الخلفي على الطرق الحلقة أو التي تكون مغطاة بالجليد أو المغطاة بالرمال على الطرق الصحراوية.

عيوب نظام الدفع الرباعي في سيارات تويوتا 

على الرغم من وجود العديد من المميزات المختلفة التي يتمتع بها نظام الدفع الرباعي في سيارات تويوتا إلا أن لها العديد من العيوب المختلفة ومن أشهر هذه العيوب في سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي ما يلي:

  • من أشهر العيوب التي توجد في نظام الدفع الرباعي داخل السيارة أنها تعمل على زيادة وزن السيارة بحوالي 70 كيلو متر بالمتوسط.
  • بالإضافة إلى أن هذا النوع من النظام يزيد من استهلاك وقود السيارة بشكل يومي وملحوظ وبدون أي داعي.
  • كما أن الدفع الرباعي يزيد من سعر السيارة نتيجة المكونات الإضافية والداعمة التي توجد فيها.

أفضل أنواع سيارات تويوتا العائلية بنظام الدفع الرباعي

توجد العديد من افضل انواع سيارات تويوتا دفع رباعي عائلية في المملكة العربية السعودية ومن أهم وأشهر هذه الأنواع المختلفة من السيارات ما يلي:

  • تويوتا سيينا: تعتبر من افضل انواع سيارات تويوتا دفع رباعي عائلية اقتصادية وقد تتميز هذه السيارة بمحركها العالي للغاية وقد يصل إلى 256 حصان بالإضافة إلى أن هذه السيارة توفر أربعة كراسي للأطفال الصغار.
  • تويوتا هايلاندر هايبرد العائلية: تعتبر افضل انواع سيارات تويوتا دفع رباعي وأسعار هذه السيارة قد تختلف على حسب الفئة التي يتم إصدارها وقد تحمل هذه السيارة أكثر من 8 ركاب، بالإضافة إلى أنها تتميز بأن بداخلها محرك هايبرد سداسي الأسطوانات.
  • تويوتا راش العائلية ذات الدفع الرباعي في المملكة العربية السعودية وقد يتم إصدارها بمحرك سعته 1,5 لتر ويمكن أن تولد هذه السيارة طاقة قد تصل إلى حوالي 102 حصان.
  • تعتبر سيارة تويوتا لاند كروز من أفضل أنواع سيارات الدفع الرباعي وذلك نتيجة إضافة بعض المميزات الجديدة والمبتكرة لها مؤخرا وهذه الإضافات كانت مطابقة لسمعة تويوتا في مجال البحث والتطوير، كما أنها تحتوي على محرك ديناميكي بسعة 2 لتر وتوفر كمية كبيرة من الوقود عند استخدام هذه السيارة.

أنواع سيارات تويوتا العائلية الرخيصة ذات الدفع الرباعي

توجد العديد من أفضل أنواع سيارات تويوتا العائلية الرخيصة في المملكة العربية السعودية ذات الدفع الرباعي ومن أهم وأشهر هذه الأنواع الرخيصة المختلفة ما يلي:

  • تويوتا افانزا: تصنف من ضمن أفضل الأنواع العائلية الرخيصة وقد يتم إصدار هذا النوع من السيارة في الفلبين ويمكن أن تسع أكثر من 7 أفراد وهي الأكثر مبيعا في الأسواق السعودية.
  • تويوتا ياريس تعتبر من أرخص سيارات تويوتا العائلية ذات دفع رباعي وتتميز بأن محرك هذه السيارة قد يصل إلى 1,5 لتر وأسعار هذه السيارة تكون في المتناول وقد تم إدخال بعض التعديلات عليها مؤخرا.
  • تويوتا كامري: تعتبر من أالانواع الرخيصة بالنسبة ل تويوتا وقد تتميز هذا النوع من السيارة بأنها تحتوي على مقاعد من الجلد وفتحات مكيفة الهواء بالإضافة إلى أن هذا النوع من سيارات تويوتا لا يغفل عن توفير الدفع على الطراز الرياضي.

في النهاية قد علمنا ما هي افضل انواع سيارات تويوتا دفع رباعي في المملكة العربية السعودية وما هو نظام الدفع الرباعي التي تعمل به معظم السيارات وعلى الرغم من وجود العديد من المميزات المختلفة لنظام الدفع الرباعي إلا أنه له العديد من العيوب المختلفة ومنها أنه يزيد من ثمن السيارة على عكس السيارات الاقتصادية والتقليدية الأخرى.